التصنيفات
المقالات الاجتماعية والثقافية

احبج يا قطر 6

أحبك يا قطر 6

حسين خليل نظر حجي

جريدة العرب

11 فبراير 2012

إن دولتنا الحبيبة مهتمة بالرياضة، وأكبر دليل على ذلك اعتبار يوم في السنة يوماً رياضياً وطنياً، وهذا اليوم هو 14/2/2012، واعتباره إجازة سنوية رسمية بالبلاد.
إجازة وليست هروباً
يجب في هذا اليوم على الجميع أن يشاركوا في الأنشطة المقامة من مختلف مؤسسات الدولة الرياضية، ولا يعتبرون هذه الإجازة استراحة وأن يسافروا مثلاً بها، وهذا اليوم هو دليل لدولتنا على أنها تعتبر الرياضة شيئا مهما، وأنها جديرة باستضافة كأس العالم 2022.
شخصية مهمة في هذا الحدث:
من أفضل الشخصيات التي اهتمت بالقرار الخاص باليوم الرياضي هو سعادة وزير العدل حسن عبد الله الغانم، وسعادة وكيل الوزارة سلطان عبد الله السويدي، اللذان وضعا تحت إشرافهما خطة عمل لموظفي الوزارة، والذين أصبحوا مهتمين باليوم الرياضي بدعم وتعليمات منهما، واللذان اتضح اهتمامهما بهذا الحدث من خلال تصريحاتهما.
صور من اهتمام سعادة الوزير وسعادة الوكيل
تحت إشراف سعادة الوزير وسعادة الوكيل هنالك الكثير من المفاجآت والفعاليات التي ستكون من قبل اليوم الرياضي وفيه، واهتماماً منه بأن العقل السليم بالجسم السليم، فإنه ربط بين النشاطين الثقافي والرياضي، حيث إنه سيكون هنالك نشاط رياضي متمثل في كرة القدم وكرة الطائرة ونحوه، كذلك فعاليات ثقافية متمثلة في المسابقات الثقافية والألعاب العقلية.
شكر لجهات يجب أن تُشكر
نشكر جميع الجهات والأشخاص المهتمين بهذا اليوم، وعلى رأسها الحكومة الكريمة، واللجنة الأولمبية، كذلك الجزيرة، ومدرسة المرخية المتعاونة مع وزارة العدل لإقامة فعاليات ذلك اليوم.
دعوة للجميع:
في البداية أدعو من الله أن يوفقنا في اليوم الرياضي لإقامة فعالياته على أكمل وجه، كذلك أتمنى من جميع منتسبي وزارة العدل أن يشاركوا في ذلك اليوم، كذلك أدعو الجميع للمشاركة في هذا الحدث، حتى نبين اهتمامنا بالرياضة وجدارتنا في استضافة كأس العالم، والسلام على الجميع.